السبت، 4 سبتمبر 2010

«أبل» تنافس فيسبوك بــ 160 مليون مشترك جاهز



أربيان بزنس ــــــ أطلقت شركة أبل أمس إصدار آيتيونز 10 (iTunes 10) مع شبكة بينغ (Ping)، وهي شبكة اجتماعية جديدة خاصة بالأغاني والموسيقى، يمكن من خلالها متابعة الفنانين والأصدقاء المفضلين لديك، واستكشاف الأغاني التي يدور الحديث عنها في ما بينهم، ويقومون بالاستماع إليها أو تنزيلها وفقا لبيان صحفي وصل أربيان بزنس.
يتيح لك آيتيونز بينغ طرح أفكارك وآرائك، إلى جانب ألبوماتك وأغنياتك المفضلة والموسيقى التي قمت بتنزيلها من آيتيونز، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على جداول الحفلات الموسيقية، وإخبار أصدقائك بالحفلات التي تنوي حضورها. كما يتيح آيتيونز 10 استئجار العروض التلفزيونية عالية التحديد HD TV، وتشغيل الأغاني لاسلكياً عبر خدمة AirPlay.
وقال ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل: «إن آيتيونز هو مجتمع الموسيقى رقم واحد في العالم، حيث يضم أكثر من 160 مليون مستخدم في 23 بلداً، وقد أضفنا الآن ميزة الشبكات الاجتماعية من خلال بينغ، التي تمكّ.نك من متابعة الفنانين والأصدقاء المفضلين لديك والمشاركة في الحديث مع أهم عشاق الموسيقى حول العالم».
ويتيح لك بينغ متابعة الفنانين المفضلين لديك لمشاهدة نشاطاتهم المقبلة، والاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو التي يرسلونها، ومشاهدة مواعيد جولاتهم وقراءة التعليقات عن الفنانين الآخرين، والألبومات التي يستمعون إليها. كما يمكنك أيضاً إنشاء سجل على آيتيونز لتمكين أصدقائك من معرفة من تتابع، وما الذي تستمع إليه والحفلات التي تذهب إليها. وليست هناك طريقة أفضل لاستكشاف الأغاني الجديدة من معرفة ما يستمع إليه أصدقاؤك، ويعرض لك ملقّ.م الأنشطة الأخيرة Recent Activity في بينغ مشاركات أصدقائك عن الفنانين والألبومات والأغنيات والحفلات، إضافة إلى قائمة مختصرة بأهم 10 أغنيات وألبومات يقوم أصدقاؤك، والفنانين الذين تتابعهم بتنزيلها من آيتيونز. وإلى جانب استخدام بينغ على حاسوبك المكتبي، فإن بإمكانك حملها معك على جهاز آيفون أو آيباد تتش، وستكون بالتالي على اطلاع دائم على المشهد الموسيقي الذي تحب.
ويمكنك مع آيتيونز 10 استئجار عروضك التلفزيونية المفضلة عالية التحديد من دون إعلانات، من قنوات إي بي سي وإي بي سي العائلية وفوكس وقناة ديزني وبي بي سي أميركا، ومشاهدتها في المنزل أو أثناء التنقل. وتتوفر آلاف الحلقات، العديد منها في اليوم التالي لبثها، ويمكنك مشاهدتها على حاسوب ماك أو حاسوبك الشخصي أو آيفون أو آيبود تتش وتلفزيون أبل Apple TV® الجديد كلياً. ويمكنك بدء مشاهدة الحلقة خلال 30 يوماً من لحظة استئجارها، وإكمال مشاهدتها خلال 48 ساعة بعد ذلك.
كذلك يضم آيتيونز 10 ميزة AirPlay لتشغيل الموسيقى لاسلكياً والاستماع لها عبر سماعات بعيدة باستخدام قاعدة Apple AirPort Express®.
يتوافر آيتيونز 10 للتنزيل مجاناً منذ الآن عبر الموقع www.itunes.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق