السبت، 4 سبتمبر 2010

أبو النار: ظلموني في "باب الحارة 5".. ومعدني ظهر ضد الاستعمار


علي كريم يقول إن شخصيته لم تكن عدائية بطبعها
علي كريم يقول إن شخصيته لم تكن عدائية بطبعها
داليا حسنين – mbc.net
أكد الفنان السوري علي كريم -الذي يقوم بدور "أبو النار" في مسلسل "باب الحارة" الذي يعرض على MBC1- أن شخصية "أبو النار" تعرضت للظلم في الجزء الخامس لأنه كان من الممكن أن يبنى عليها أشياء كثيرة طريفة وجميلة تعجب الجمهور وتخدم الإطار الدرامي.

وقال كريم -في مقابلة مع برنامج "دراما رمضان" على قناة العربية الإخبارية- "شخصية أبو النار ليست عدائية بطبعها، والشر لم يكن أساس الشخصية، لكنه كان يحاول توتير الأجواء وإحداث المشاكل داخل حارة الضبع حتى ينتقم منهم لأنهم كانوا يرفضون دخوله الحارة".

وأوضح الفنان السوري أن المعدن الأصيل لشخصية "أبو النار" ظهرت عمليا مع الوقت في المسلسل، مشيرا إلى أن الكثير من المواقف أظهرت طيبته، فضلا عن أن وطنيته وإنسانيته كانت تظهر في المواقف الحاسمة.

وأعرب كريم عن حزنه لعدم وجود جزء سادس من مسلسل "باب الحارة" بعد الاكتفاء بالجزء الخامس، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يكون هناك جزء سادس يحمل نفس الحالة التكاملية التي ظهرت في الجزأين الأول والثاني.
عالم إنساني بحد ذاته
ورأى أن الجزأين الأول والثاني من "باب الحارة" حظيا بإجماع ومحبة كما حققا نجاحا كبيرا، معتبرا أن ذلك الأمر ليس انتقاصا من الأجزاء الثلاثة الأخرى، إنما حبا في الحالة التكاملية التي ظهر عليها الجزأين الأول والثاني.

وأكد الفنان السوري أنه سيشعر بحنين كبير لمسلسل "باب الحارة"، وأنه سيفتقد شخصية "أبو النار" التي ارتبط بها بشكل كبير طوال الأجزاء الخمسة، مشيرا إلى أنه كان يستمتع بأداء الشخصية.

وأشار كريم إلى أنه يشعر بحنين كبير من الآن لهذه الشخصية، لافتا إلى أنه ارتبط بملابس "أبو النار" ومكان التصوير الذي كان مخصصا للدكان الخاص به، والذي اعتبره أجمل مواقع التصوير في المسلسل.

واعتبر أن شخصية "أبو النار" بالنسبة له كانت عالما إنسانيا بحد ذاته وكيانا مستقلا، مشيرا إلى أنه كان دائما يبحث عن تفاصيل هذا الكيان ويغْنيه بتجاربه الشخصية ومعرفته لأن التجربة الإنسانية هي وعاء أي فنان لتطوير شخصياته.

وشدد الفنان السوري على أنه بذل كل جهده لإخراج الشخصية على أكمل وجه، وأنه كان يحلم بأن يقدم للجمهور الشيء الذي يحبونه، داعيا الجمهور أن يغفر له أي تقصير أو هفوة في المسلسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق