الجمعة، 3 سبتمبر 2010

نتنياهو خطط لقصف غزة بالكامل وتراجع عنها فى آخر لحظة


عدد القراءات = 5055                                              التاريخ : 3/9/2010   الوقت : 13:53


القدس المحتلة – العهد - نقلت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية عن القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، تلقى اتصالات فور وقوع العملية الفلسطينية جنوب الخليل التى قتل فيها 4 مستوطنين يهود، وبعدما تبين أن حركة حماس تقف خلف الحادث أراد نتانياهو أن يرد على العملية بقصف قطاع غزة بالكامل.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى، جابى أشكنازى، ورئيس جهاز الشاباك قد عارضا هذه الخطوة، باعتبار أن ذلك يضر بجهود أجهزة الأمن الفلسطينية بإحباط مزيد من العمليات وسيشكل ضغطا عليها لوقف حملات الاعتقالات.

وأشارت القناة إلى أن رؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانوا وقت وقوع الحادث ضيوف قائد المنطقة الوسطى الجنرال، آفى مزراحى، وكانوا يتناولون وجبة إفطار بحضور ضباط كبار من الجيش الإسرائيلى، وقد لاحظ الضباط الإسرائيليون أن نظرائهم الفلسطينيين قد بدت وجوههم شاحبة وهم يردون على العديد من الاتصالات التى تواردت إليهم حول الحادث.

وكان من بين الحضور وزير الشئون المدينة فى الجانب الفلسطينى العقيد، حسين الشيخ، الذى عبر عن أسفه لوقوع الحادث قائلا 'إن هذه العملية تضر بالمصالح الفلسطينية، ونحن ملتزمون بالعمل لإحباط أى عمليات كهذه'، وأضافت القناة أنه فى نفس الليلة تم اعتقال أكثر من 200 من عناصر حماس فى الضفة الغربية على يد الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق