السبت، 4 سبتمبر 2010

إيمان شاكر: المصريون أبرياء من الإساءة لفتيات المغرب في "العار"


مسلسل  العار  يواجه تهمة الإساءة لفتيات المغرب
مسلسل "العار" يواجه تهمة الإساءة لفتيات المغرب
إيمان كمال – mbc.net
رفضت الفنانة المغربية إيمان شاكر اتهامها بالإساءة إلى فتيات المغرب، من خلال الدور المثير للجدل الذي جسدته في مسلسل "العار"، معترفة -في الوقت نفسه- بأن الدور تسبب في تعرضها لحملة هجوم من بعض الأقلام في بلادها المغرب.
وقالت إيمان -لـmbc.net-: إن المسلسل ضم العديد من الفنانات المصريات اللاتي ظهرن في شخصيات سيئة؛ مثل شخصية علا غانم.. فتجسيد دور شر أو خير ليس له علاقة بالجنسية".
وأضافت -تعليقا على اتهام الدراما المصرية بالإساءة للمغاربة-: "المصريون لم يسيئوا لأي فنان مغربي أو عربي.. وعلاقة البلدين أقوى بكثير من كل هذه البلبلة المفتعلة".
وقالت المغربية إيمان شاكر: "لم أظهر في صورة فتاة عاهرة أو تبيع جسدها.. فقد تزوجت من مختار لإتمام عملية نصب أشارك فيها، وحتى الشخص الذي شاركني بعض المشاهد، وارتدى زيا خليجيا، فهو لم يكن خليجيا بالفعل.. والمسألة كلها كانت تمثيلا".
وأضافت أنها تحاول أن ترفع من شأن بلادها، وتشرفها في جميع المحافل التي تشارك فيها، ومنها جولة قامت بها في العراق لدعم الأطفال المنكوبين جراء الحرب، مشددة على حرصها على إعطاء صورة جيدة عن المغرب في العالم، من خلال كونها ملكة جمال وكذلك ممثلة.
ولم تنكر إيمان أن بعض الإعلاميين المغاربة اتصلوا بها، وعاتبوها على قبولها الدور، ولكنها وضحت لهم تفاصيل الموقف، واقتنعوا بوجهة نظرها، على حد قولها.
وعن كيفية ترشحيها للمشاركة في مسلسل "العار"، قالت: "ترشيحي جاء عن طريق مدير التصوير أحمد حسين؛ الذي قدمني للمخرجة شيرين عادل، ووجدتني مناسبة للدور، بعد أن قابلت الكثير من الفنانات من مختلف الجنسيات".

المشاهد الساخنة
غير أن الفنانة المغربية عادت وقالت: إنها لا تجد مشكلة في تقديم المشاهد الساخنة والجريئة في الأفلام، مادامت تخدم الدراما والسيناريو بعيدا عن الابتذال.
وقالت إنها ترفض إقحامها على الدور، معتبرة أن نجمات السينما المصرية نجحن في هذه الأدوار، ومنهن هند رستم ونبيلة عبيد.
وأعربت عن أملها في الحصول على فرصة للعمل مع العديد من المخرجين، ومنهم محمد خان وشريف عرفة وخالد يوسف، كما ترغب في إعادة العمل مجددا مع المخرجة شيرين عادل وأحمد صقر.
ومن جهة أخرى تنتظر الفنانة المغربية عرض مسلسلها الجديد "فرح العمدة" بعد العيد، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عادل، وهو من إخراج أحمد صقر.
وتقدم من خلاله شخصية فتاة تحلم بالفن والتمثيل، ولكنها ترتدي النقاب وتنقلب حياتها رأسا على عقب، وترى إيمان أن هذا الدور هو بمثابة نقلة لها، خاصةً أنها أرادت من خلاله الابتعاد عن منطقة الجمال.
وكان أسامة الشيخ -رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري- قد قال: إنه أصدر تعليمات مشددة لإدارة الرقابة والمشاهدة بالتلفزيون؛ لمراجعة كافة المسلسلات المعروضة على الشاشات المصرية، والتأكد من أنها لا تحمل أية إساءة لصورة المرأة العربية في أي قطر عربي.
وأثار مسلسل "العار" المصري غضب منظمات حقوقية ونسائية مغربية، بدعوى الإساءة إلى المغربيات، بعد أن ظهر في العمل فتاة مغربية في دور "بائعة هوى" يتصارع عليها تاجر مخدرات وثري عربي.
وجسَّدت الدور الذي أثار الغضب الفنانة المغربيَّة الشابة إيمان شاكر، الحائزة على لقب ملكة جمال المغرب 2009م وملكة جمال العرب، إضافة إلى لقب سوبر موديل العرب 2009م.
وظهرت الممثلة المغربيَّة المغمورة في الحلقة على أنَّها بائعة هوى، قبل أنْ يبادرها الفنان المصري مصطفى شعبان بالكلام، لترد باللهجة المغربيَّة بأنَّها لم تفهم شيئًا، لكونها مغربيَّة وليست مصريَّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق